نـظـام المعـلومات الزراعـيـة الوطنـي
المملكة الأردنية الهاشمية
القائمة الرئيسية
مواقع هامة
المنظمات والهيئات الإقليمية
المنظمات الدولية
مركز الوسائط المتعددة
إنضم لنا
     
     
زراعه جرش تنفذ مشروع انشاء وتبطين قنوات الري بكلفة 420 الف دينار..
جرش- الدستور - رفاد عياصره 
 
 
 
قال مدير زراعة جرش الدكتور عماد عياصرة ان قسم المشاريع ساهم في دعم المزارعين وتشجيعهم على استصلاح اراضيهم والحد من انجراف التربة والاستفادة من الحصاد المائي ورفع انتاجية الاراضي الزراعية حيث تم تنفيذ مشروع انشاء وتبطين قنوات الري بقيمة اجمالية بلغت 420 الف دينار اردني .
 
 
 
واضاف العياصرة ان المشروع اشتمل على بناء قنوات اسمنتية بلغت اطوالها 9000 متر طولي وبرابيش بلاستيكية بطول 15000 متر طولي وذلك بمختلف الينابيع في المحافظة مؤكدا على ان هذا المشروع مستمر خلال هذا العام لخدمة أكبر شريحة من المزارعين في محافظة جرش..
 
 
 
من جانبه رئيس قسم المشاريع المهندس فراس الهويدي "قال ان حزمة المشاريع التي تقوم بتنفيذها مديرية الزراعة  هي مشاريع نوعية مثل مشروع انشاء وتبطين قنوات الري و التي تهدف الى تحسين مستوى دخل صغار المزارعين، وتطوير نظم الزراعة في الحيازات الصغيرة والأراضي المنحدرة، وتطوير ونشر تقنيات الحصاد المائي وتقليل فاقد المياه إضافة الى تطوير المهارات والمعارف الزراعية لدى المزارعين..
 
يذكر ان هذه المشاريع هي خدمة للمزارعين للمحافظة على ديمومة مزروعاتهم، اذ ان عملية التبطين تساعد في منع انجراف التربة والتخلص من اخطار الفيضانات ومنع انتقال الاملاح القلوية لسطح التربة غير المرغوب فيها لدى المزارعين وتمكين المزارعين من التوسع في زراعاتهم واخد احتياجاتهم المائية.

الدستور - 23, فبراير 2020